الجمعة، 30 سبتمبر 2011

وصفة خاصة للشعر التالف من الصبغات والسشوار وغيره.


والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبة سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

- هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جداً في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: - ملعقه عسل . - زيت لوز . تخلط وتوضع على الشعر لمدة 2ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.


- وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.


- لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .


- لتنعيم الشعر : اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.


- ولكي تتخلصين من قشر الشعر يمكنك استخدام الطرق التالية :
1- استخدام الخل أو خل التفاح حيث أن الخل يذيب الدهون ويقلل من تراكمه على الشعر وهو وصفة مجربة من كل من عانى مشكلات القشرة لمفعوله الأكيد والقوي ..ويمكن استخدامه بإضافته إلى ماء ساخن بمعدل ملعقتان على كوب ويستخدم المحلول الناتج في غسل فروة الرأس والشعر ويمكن إبقاءه ليلة كاملة على الشعر ثم يتم غسله في اليوم التالي وتكرر هذه العملية بانتظام .

2- الحصالبان هو عشب يباع لدى العطارين يمكن نقعه لمدة 15 دقيقة في فنجان ماء مغلي ثم يستخدم في عمل تدليك لفروة الرأس بشكل منتظم ودوري .

3- لبن جوز الهند السائل الموجود داخل الثمرة يمكن استخدامه أيضاً بإضافته للماء الساخن وعصير الليمون واستخدامه على فروة الرأس ثم شطفه بالماء الساخن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق