السبت، 1 أكتوبر 2011

وصفة رائعة وبسيطة لصبغ الشعر


نضع اكليل الجبل مع ماء حار ويترك لحين يبرد ويوضع على الشعر
نص ساعة (( صبغة طبيعية ))

وصفة لتسويد الشعر و ابطاء الشيب



الوصفة عبارة عن


توخد حنظلة و تقورها تقويرة صغيرة على راسها و تملاها زيتا تم تطليها كلها بطين او عجين الا الثقب و تضعها على نار حامية حتى يغلي الزيت تم تتركها حتى تبرد وتدهن بدالك الزيت فانه يسود الشعر و يبطئ الشيب

ماسك لتغذيه الشعر الصبغات و لتطويله:



-لتغزيه الشعر بعد الصبغات ولتطويله
4ملاعق زيت جوز الهند- 4ملاعق زيت زيتون-ملعقه خل تفاح- 2بياض بيض
تخلط وتوضع عالشعر ساعتين ويشطف

نصائح للحصول على افضل النتائح من صبغة الحناء:





أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند التحضير لعمل الحناء على شعرك ،لتحصلي على النتيجة الجيده بدون تعب ومشاكل من الممكن أن تتعرضي إليها..

1-يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار

والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.

2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.

3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.

4-إحرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.

5 - بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.

6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.

7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.

8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.

9- غطي شعرك ببونيه للشعروأتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم أخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.

10- لاتنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقة الآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.

11-بعد ذلك دعي الحنة لمدة لاتزيد عن 6 ساعات.

12- بعد مرور الوقت الذي ترغبينه يمكنكي أن تغسلي شعرك جيدا تحت ماء جاري مع تدليك لفروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء وبعد ذلك اغسليه.

13- لايفضل اشستخدام الشامبو أثناء الغسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسله بالبلسم وفي اليوم يمكنكي غسله بالشامبو حتي يثبت لون الحناء بشعرك .

14- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتسريح شعرك حتي تتأكدي من عدم وجود أي بقايا للحنة على شعرك.

15- لا تقومي بعمل حمام زيت لشعرك

في نفس اليوم الذي عملتِ فيه الحنة لكن اتركيه لليوم التالي وعلى فكرة من الضروري جدا لأصحاب الشعر الجاف أن يعملوا حمام الزيت في اليوم التالي، وعلى فكرة أفضل الزيوت المستخدمة في عمل حمام الزيت بعد الحنة هو زيت جوز الهند.

16- إنتبهي للمقادير... مقدار المية السخنة اللتي ستستعمليها يجب أن يكون مقدار مناسب يجعل خليط الحنة متماسك ومش سائل.

17- أيضا عندما تضعي الحناء على شعرك لا تمسكي الحنة بيدك و يفضل أن تستخدمي قفاز من البلاستيك و ذلك حتي لا يتغير لون يك.

18- إذا كان شعرك جاف، من الأفضل أن تقللي من كمية الخل اللتي ستضيفيها إلى الحناء، يكفي معلقة واحدة من الخل وأضيفي 3 ملاعلق من زيت الذرة.

19- إذا أردتي تثبيت لون الحناء على شعرك لفترة أطول يمكنكي أن تغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.

20- هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لا يظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق... لكن إنتِ بإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعرك بالليمون المركز وبعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر.. وعندما يفتح.. استخدمي الحناء سترين النتيجة بنفسك..

لكن أحذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

حنة طبيعية بمفعول الصبغة
بعد أن قمنا بتحضير الحناء، هيا نري كيف أن الحنة الطبيعية يمكن أن تعمل مفعول الصبغة لكن دون أن تؤذي شعرك غير إنها أيضا ستساعد على جمال ونعومة شعرك..

طريقة التحضير
اخلطي كل المكونات مع بعضها ما عدا عصير الليمون واتركيها لمدة 3 ساعات في طبق بلاسيتك الذي يحتوي علي عجينة الحنة و ذلك كي تتمكن المكونات كلها أن تختمر مع بعضها البعض، بعد ذلك أضيفي عصير الليمون ثم ضعيها على شعرك من ساعة إلى ثلاث ساعات على حسب درجة اللون الذي ترغبينه.

تلوين شعرك حسب لون بشرتك

هل قمت بصبغ شعرك ولكن تبين أن اللون الجديد لا يلاءم لون بشرتك؟ هل تبحثين عن لون جديد نابض بالحيوية يعيد لوجهك الحيوية. ننصحك أذن بقراءة نصائحنا
- إذا كانت بشرتك ذات لون وردي اختاري الاشقر
الاطفال الذين ولدوا بلون وردي وشعر فاتح يناسبهم اللون الاشقر لاحقا. لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك ، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأن شيئا ما غير مناسب في كل مرة تنظرين إلى المرآة.

- إذا كانت بشرتك بلون الزيتون غمقي لون شعرك
يقول ماثيو ب خبير الصبغة في صالون اماتو في بيفرلي هيلز، "لا توجد بشرة تناسبها خصل الشوكولا و لا تناسبها الخصل الشقراء أكثر من جوليا روبرتس". وهي مثال واضح على أن لون الصبغة هام جدا في عكس لون بشرتنا. اللون البني الغني يعزز قيمة البشرة ويبعد الشحوب الشبيه بالمرض عن وجهك ، وكذلك يجعل عيونك تبدو صحية وأسنانك ناصعة.

- إذا كانت بشرتك سمراء وشعرك خفيفا جدا اختاري البني
الخصل البنية تضيف بعدا أكثر وقتامة وسماكة للشعر الخفيف. تقول كريستين ديباولو ، خبيرة صبغة في صالون Insitu في مدينة نيويورك، لإضافة عمق اضافي للشعر الخفيف ، ننصح بتلوين بصبغ الطبقات السفلى من الشعر بلون أغنى قليلا من الأعلى.

- إذا كانت بشرتك سمراء غامقة اختاري الصبغات الفاتحة (الكستنائي الغامق والمتوسط والبني الفاتح، والأشقر الغامق ، والبني الغزالي)
لكن افتح من تلك الألوان لن يناسبك مثل اللون الأحمر .. فهي ستزيد من سمرة بشرتك.

- إذا كانت بشرتك سمراء عادية ستناسبك هذه الألوان ( الأحمر البني الفاتح، الأشقر الغامق، الكستنائي الفاتح ).
- عندما ترغبين في قص شعرك قصيرا فتحي لون شعرك
عندما تدرج موضة الشعر القصير بين الفنانات المشهورات غالبا ما نراها في ظلال فاتحة اللون، لأن الشعر القصير يبرز أكثر باللون الفاتح سواء الكامل أو بالخصل الشقراء.

- اذا كان لون بشرتك ابيض ولون عينيك اخضر او ازرق فاغلب الالوان الصبغه تناسبك كالاشقر الرمادي والاشقر البني ولاكن احذري الاشقر الذهبي المائل للاصفرار

- اذا كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك بني او اسود فاللون المناسب لك هو البني الموشح بخصلات خفيفه خوخيه اللون

- اذا كنت بيضاء ولون عينيك عسلي فاللون المناسب لك هو كستنائي فاتح او بني مائل للاشقر او نحاسي

نصائح قبل أن تصبغي شعرك :
• اختاري لونا قريبا من لون شعرك الأصلي. إن التغير الجذري من لون إلى لون أخر لن يسبب صدمة لك فقط بل يسبب ضررا بالغا على الشعر.
• قومي بصبغ الشعر فقط إذا كان بحالة جيدة، إذا كنت تعانين من ضعف الشعر، أو التقصف أو الضرر من التفتيح المستمر، لا تقومي بصباغة الشعر، وأجلي الفكرة لوقت أخر يكون فيه الشعر قادرا على تحمل الصبغة.
• قومي بعمل اختبار للصبغة على خصلة من الشعر قبل القيام بالصبغ الكامل لتتأكدي من أن اللون مناسب لك وللون بشرتك.
• عندما تقومين بصبغ الشعر في المنزل تأكدي من قراءة التعليمات بشكل كامل.
• استعملي شامبو خاص بالشعر الملون. لا تحتوي هذه الأنواع على مواد تسبب سحب اللون بسرعة.
• لا تقومي بتجعيد الشعر وصبغه في يوم واحد، على الأقل بعد أسبوع.
• لا تقومي بتجفيف الشعر أو تسريحه بعنف بعد صبغه، لأن الشعر يكون رقيقا، وطريا وقابلا للكسر بسرعة.
• استعملي مستحضرات طبيعية للعناية بالشعر، مثل الزيوت الأساسية والكريمات الجاهزة، وأقنعة الشعر المتخصصة لتغذية الشعر و وقايته من التقصف الجفاف.

كيفية المحافظة على شعرك المصبوغسش


هل لاحظت أنه بعد مرور حوالي أسبوعين على صبغ شـعرك يبدأ اللون يبهت ؟ لا يبهت للغاية، ولكن لدرجة أنه لا يعود يبدو حيوياً وأنيقاً كما كان عند أول صبغه . بالإمكان تخفيف حدة بهتان اللون باستعمال منتجات تقوية وتثبيت اللون تكون المادة الأساسية فيها نباتية عندما توضع هذه المنتجات على أجزاء الشعر الخارجية تقوي اللون وتضفي عليه لمعاناً جميلاً . تستعمل هذه المنتجات بين مواعيد صبغ الشعر في الصالون فتساعد على تقوية اللون وثباته .
إليك فيما يلي معلومات يجدر بك معرفتها :
أنواع منتجات تقوية وتثبيت اللون يوجد ثلاثة أنواع من منتجات تقوية اللون، منها ما يكون على شكل شامبو، وما يكون على شكل كوندشنر، والنوع الثالث هو ما يعالج به اللون فيوضع على الشعر ويترك فيه .
هل لاحظت أنه بعد مرور حوالي أسبوعين على صبغ شـعرك يبدأ اللون يبهت ؟ لا يبهت للغاية، ولكن لدرجة أنه لا يعود يبدو حيوياً وأنيقاً.
شامبو تقوية اللون يخفف اللون الأصفر ويعطي اللون الدفء المرغوب ويخفي جذور الشعر دون تغيير اللون الذي صبغ به الشعر في الصالون . يستعمل هذا الشامبو المقوي كما يستعمل أي شامبو آخر عادي .


أما كوندشنر تقوية اللون فهو يضفي حيوية على الشعر ويرطبه ويجعله أملساً . ضعي هذا الكوندشنر على شعرك كما تفعلين يإي كوندشنر آخرعادي واتركيه على الشعر لمدة 5 – 10 دقائق .
منتج معالجة اللون يوضع على الشعر ويترك فيه فيعطي الشعر اللون المطلوب يدوم إلى أن تغسلي شعرك في المرة التالية، فيضفي على اللون عمقا اضافياً ولمعاناً . جففي شعرك بالمنشفة، ثم ضعي عليه هذا المنتج، ولا تشطفيه .


بإمكانك أيضاً الحصول من مصصف الشعر الذي تتعاملين معه على منتج يعدّه لك خصيصاً كي يناسبك أنت بالذات . يباع المنتج الجاهز في المحلات التجارية، وقد صنع هذا النوع بطريقة معينة ليناسب مختلف الألوان . أما المنتج المصنوع خصيصاً فيقوم بإعداده خبير الألوان الذي تتعاملين معه خصيصاً لك بالذات بحيث يناسب لون وحالة شعرك .


اختيار مقوي الشعر (واستعماله)


لا تستعملي سوى المنتجات التي أعدت خصيصاً لتقوية لون شعرك الحالي . مثلا، لا تستعملي منتج تقوية لون الشعر الأحمر لشعر أشقر اللون، وإلا فستكون النتيجة لوناً بشعأ لا يزول بغسله طيلة عدة أيام .


اختاري منتجات مكوناتها الأساسية نباتية ولا تحتوي أمونيا أو بيروكسيد أو كحول فهذه المواد تدخل في قشرة الشعر وتغيّر اللون بالتفاعل الكيماوي . منتجات تقوية لون الشعر لوحدها لا تخفي اللون الرمادي (الشيب).

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

وصفة هامة للتخلص من تقصف الشعر



المقادير :

(موزة _ زيت اللوز للشعر _ ملعقتين عسل _ ملعقتين بن _ قليل من زيت الزيتون _ قليل من زيت الذرة )


الطريقة :

احضري الخلاط وقطعي الموزة .. ثم ضعي باقي المكونات على الموزة ..

واضربيهم حتى يصبح شكل الخليط سميك ويشبه البودينج ..

ومن ثم أفرغي المحتويات في كوب واستخدميه ..

ضعي الخليط على الجذور إلى أن تصلي إلى الأطراف .. واتركيه 3 ساعات على شعرك

( تستخدم مرتين في الأسبوع)



- هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله رأس ثوم وقشريها بنفسك ( لا تستعملي المقشر جاهز أو المفروم والموجودين بالسوبر ماركت ) . مجموعة زيوت ( زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) .


قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعماً جداً وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيداً بعد ذلك .

هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع .

ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع. سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له ( ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وإن أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم . نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

ملحوظة : إن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من أفضل الزيوت للشعر على الإطلاق .

وصفة خاصة للشعر التالف من الصبغات والسشوار وغيره.


والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبة سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

- هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جداً في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: - ملعقه عسل . - زيت لوز . تخلط وتوضع على الشعر لمدة 2ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.


- وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.


- لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .


- لتنعيم الشعر : اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.


- ولكي تتخلصين من قشر الشعر يمكنك استخدام الطرق التالية :
1- استخدام الخل أو خل التفاح حيث أن الخل يذيب الدهون ويقلل من تراكمه على الشعر وهو وصفة مجربة من كل من عانى مشكلات القشرة لمفعوله الأكيد والقوي ..ويمكن استخدامه بإضافته إلى ماء ساخن بمعدل ملعقتان على كوب ويستخدم المحلول الناتج في غسل فروة الرأس والشعر ويمكن إبقاءه ليلة كاملة على الشعر ثم يتم غسله في اليوم التالي وتكرر هذه العملية بانتظام .

2- الحصالبان هو عشب يباع لدى العطارين يمكن نقعه لمدة 15 دقيقة في فنجان ماء مغلي ثم يستخدم في عمل تدليك لفروة الرأس بشكل منتظم ودوري .

3- لبن جوز الهند السائل الموجود داخل الثمرة يمكن استخدامه أيضاً بإضافته للماء الساخن وعصير الليمون واستخدامه على فروة الرأس ثم شطفه بالماء الساخن .

مثبت الشعر من الثوم وزيت الخروع

المكونات :
ـ 8 ملاعق كبيرة زيت خروع.
ـ 8 فصوص كبيرة ثوم.
التحضير والاستعمال :
تُقشّر فصوص الثوم ، وتُقطع ، وتُهرس ، ثم تضاف لزيت الخروع بعد تدفئته ، وتنقع به لمدة 36 ساعة.. ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة.
يستعمل هذا المثبت قبل استعمال الشامبو ، وذلك بعمل تدليك بكمية منه لفروة الرأس ، والشعر باستخدام أطراف الأصابع.. ثم يُلف الشعر بمنشفة دافئة.. لمدة ساعة.. ثم يغسل الشعر بالشامبو ويُشطف بالماء.
يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية والبريق للشعر الجاف المُجهد الضعيف.. كما أنه يقاوم سقوط الشعر.. ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة.

العناية بالشعر خلال فترة الحمل



تشعر الكثير من السيدات بتغير طبيعة شعرهن خلال فترة الحمل وذلك بسبب تغير مستويات الهرمونات في جسم الأم الحامل، ومن أبرز المشاكل التي تعاني منها الأم الحامل في فترة ما بعد الولادة مشكلة تساقط الشعر، ولتجنب هذه المشكلة يجب عليكِ العناية بشعرك أثناء فترة الحمل، بإتباع النصائح التالية:

نصائح العناية بالشعر أثناء فترة الحمل:
- لا تبالغي في تمشيط شعرك أثناء الحمل.
- تعاملي برفق مع شعرك.
- استخدمي شامبو معتدل أثناء الحمل.
- احذري من استعمال المواد الكيميائية، مثل الصبغة أو التمويج الدائم للشعر، لأن استجابة الشعر للعلاجات أثناء الحمل تختلف عن استجابته في أي فترة أخرى.
- استشيري الخبراء للحصول على المزيد من النصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل.

عزيزتي كوني على ثقة تامة من أن شعرك سيعود إلى طبيعته بعد الولادة، أما إذا شعرتِ بأي قلق فيمكنك استشارة الطبيب.
م ن ق و ل

طريقة فعالة لإزالة الشعر الزائد

هى طريقة الحلاوه التقليديه بس عليها شوية اضافات (دى بقى اللى بتقلل الشعر وتمنع ظهوره )
كوب ماء
كوب سكر
من العطار تجيبى حاجه اسمها فسوخ بمقدار حبة البندق
مستكه مطحونه بمقدار ربع ملعقة شاى
3 معالق شابه مطحونه+ نصف ليمونه
كل المقادير دى حطيها على النار وافضلى قللبى قللبى قللبى زى مابتتعمل الحلاوه بالظبط
وبس شيلى الشعر عادى وهاتشوفى ازاى الشعر قل من اول مره واذا لاقيتى طلع مره تانيه بعد فتره قصيره اعمليه تانى بنفس الوصفه
انا عن نفسى عملته اول مره وبعد شهر ونصف طلع تانى ده لأنى مشعره جدا فعملت الوصفه تانى وشيلت الشعر ودلوقتى بقاله تقريبا 6 شهور مش شايفاله اى أثر رحت للكوافيره قالتلى هو بيغيب اوى لمايبدأ يطلع وممكن يقعد سنه مايظهرش خالص وأذا ظهربعد السنه اعمليه تانى وهايقعد سنه وهكذا وفى مره مش هتلاقيه خالص

حمام كريم للشعر


كريم حمام زيت افضل حمام كريم للشعر الجاف حمام كريم دابر فاتيكا كريم حمام زيت للشعر افضل كريم حمام زيت كريم حمام للشعر عمل حمام زيت فاشكول حمام كريم حمام كريم بالثوم حمام كريم بالنخاع احسن حمام كريم للشعر كريم حمام العروسة حمام كريم لوريال حمام كريم بالكيراتين كيفية عمل حمام كريم للشعر حمام كريم فاتيكا حمام كريم بانويل حمام كريم بزيت الحية افضل نوع حمام كريم احسن حمام كريم للشعر الجاف احسن حمام كريم افضل حمام كريم حمام يا كريم
اربع اعواد من الصبار و نزلت الصبار الى فيهم و روحت ضايفة عليه المكونات دى::

معلقة زيت الزيتون (او اى نوع زيت)
معلقتن كبار مايونيز(دة اختراع سحرى لو حطيت فى اى حاجة بتعلميها على شعرك هيطريه بشكل غير طبيعى و ينعموا)
معلقتين كبار من الصابون المغربى الاصلى البلدى (طبعا عارفينو و عافيرن فوائدة للشعر لا تعد و لا تحصى)

و روحت مقلبة كلو كلو مع بعضو و روحت حطاه على شعرى و هوا ناشف طبعا و فردتو و وزعتو كويس اوى على كل شعرة و روحت ربطه بايشارب و سيبتو تالت ساعات و بعيدن غسلتو بالشامبو

و صفة للشعر الخشن و التالف



الوصفـه هي :
1-4ملاعق حنا
2- 4ملاعق لبن
3-2 ملعقتان عسل
4-2 ملعقتان سدر
5- 2مايونيز
6- بيضه
7- زيت زيتون
8 - زيت سمسم
9- عصير ليمونه واحده
10- شاهي للعجن

تعجن المكونات جيدا وتترك لمدة ساعتان
ثم توضع على الشعر لمدة 3 ساعات مرتين في الاسبوع

ملاحظه :
الشعر التالف جدا يخلط مع اللبن الجرجير في الخلاط وتعجن مع المكونات .

و صفة للشعر الخشن و التالف



الوصفـه هي :
1-4ملاعق حنا
2- 4ملاعق لبن
3-2 ملعقتان عسل
4-2 ملعقتان سدر
5- 2مايونيز
6- بيضه
7- زيت زيتون
8 - زيت سمسم
9- عصير ليمونه واحده
10- شاهي للعجن

تعجن المكونات جيدا وتترك لمدة ساعتان
ثم توضع على الشعر لمدة 3 ساعات مرتين في الاسبوع

ملاحظه :
الشعر التالف جدا يخلط مع اللبن الجرجير في الخلاط وتعجن مع المكونات .

طريقة طبيعية ومجربة لنعومة الشعر بسهولة



بصوا يابنات انا جاية اقولكم على طريقة تحفة للشعر وبجد مجربة اول حاجة تغسلى شعرك بمغلى حلبة مع مغلى قرنفل بدون شامبو وتنشفى شعرك كويس بعدها وتجيبى زيت الروزمارى تضعى منة نقطة على فرشاة الشعر وتسرحى شعرك بجد جميل جدا للشعر وانا مجرباها انا شعرى كان والعياز باللة سلك الموعين كان احسن منة هههه لكن سمعت الطريقة دى من دكتور فى التى فى قلت مش هيخسر وانا جربت كل الطرق اللى سمعت عنها لكن الوصفة دى هيا اللى عدلت شعرى بجد ارجو ان تجربوها جميعا وارجو ان تردو عليا وتقلولى خبرتكم

لشعر ناعم خلال اسبوع فقط



لسلام عليكم جميعا
بنات جبت لكم طريقة لشعر نااااااااعم والله ومجربة ومضمونة ومالها أي تأثير جانبي . والاحلى انها سهلة جدا .....
والطريقة هي : 1 كوب نارجيل
2ملعقه كبيرة خميرة الخبز اللي مرسوم عليها طباخ .
وبــــــــــــــــــــس
استمري على الزيت لمدة اسبوع وبتشوفي النتائج الزيت تقدرين تبدلينه بزيت سمسم أو اللوز أي زيت يناسب شعرك بس أنا جربت نارجيل لمدة شهر وباقي مستمرة عليه وطبعا قلت وداااااعا للاستشوار

وصفة برازيلية للعناية بالشعر

 فرد الشعر علي الطريقة البرازيلية التي تتولي الرعاية لشعرك لتدوم طويلا. هذه هي قصة مريم كرمان، مؤسسة منتج رعاية الـ Kerat'in التي تعرفنا جيدا.. نحن النساء.
بعد أن سافرت ومارست مهاراتها لعدة سنوات في صالونات كبيرة، قررت "مريم كرمان" فتح صالون خاص بها في بلدها يقوم علي تقنية لفرد الشعر: التنعيم البرازيلي.

مع خبرتها القوية في مجال الشعر وكونها شاهدة مميزة للاحتياجات الحقيقية للعملاء، قامت مريم بتطوير منتجات Kerat'in من البرازيل لتتكيف مع جميع أنواع الشعر.. إنه نجاح مضمون.
الميزة الأولى لصالون تصفيف الشعر المتخصص في التنعيم البرازيلي هو أنه يمكنك أخيرا أن تسألي أية أسئلة حول هذا الأسلوب الذي يأتي مباشرة من أمريكا اللاتينية حيث تستخدم النساء ذوات الشعر الكثيف والمجعد الكيراتين للفوز بشعر براق ومتألق للحد الأقصى في الوقت الذي يوفر لهم الرعاية، كما أنها فرصة أيضا لتسليط الضوء على الافتراضات بشأن التنعيم البرازيلي.

التنعيم البرازيلي لا يقوم بفرد الشعر: فإذا كانت عملية الفرد تصلب الشعر بشكل دائم من خلال عملية كيميائية، فالتنعيم البرازيلي ينعم الشعر من خلال نظام التغليف الحراري النشط مع الاتصال مع حرارة مجفف الشعر.
إنه تنعيم "تدريجي" ليس دائماً، حيث يترسخ الكيراتين في قشرة الشعر. وينصح أيضا بالتنعيم البرازيلي للنساء اللواتي قمن بفرد الشعر، ويمكن أن يجري التنعيم البرازيلي على الشعر المصبوغ، التنعيم البرازيلي هو في المقام الأول عناية بالشعر وبالتالي مناسب للشعر المنهك من التصفيف أو التلوين.

مميزات الـ Kerat'in:
التنعيم البرازيلي ليس بعلامة تجارية مسجلة أو تصميم مطروح، العديد من الصالونات تستوحي هذه التقنية بينما يظلون حذرين من بعض أساليب التنعيم.
وقد وضعت مريم كرمان منتجات ذات جودة عالية وقوية تستند علي فوائد الكيراتين. الـ Kerat'in هو منتج رعاية حرارية نشط وفوري من كيراتين الكشمير الذي يحسن التنعيم البرازيلي الذي نعتبره "كلاسيكياً".

إنه سريع: وضع المنتج في الصالون يدوم 5 دقائق.
إنه فوري: الشعر يكون صلباً جدا ولكنه ناعم جدا.
إنه غير مُقيد: لا مزيد من الانتظار لثلاثة أيام لغسل الشعر وليس هناك حظر في لم الشعر.
مضمون: دون الفورمول، خالٍ من الأمونيا، خالٍ من البارابين. ويستند الـ Kerat'in على الكيراتين الطبيعي، الكولاجين، البروتين والحرير، والسيستين.
إنه دائم: يعِد هذا المنتج بثلاثة أشهر بدلا من شهر إذا كنا نحرص على غسل الشعر بمنتجات تكييف (بالكيراتين)، وخصوصا بدون السلفات وبدون ملح.

كيف تتم عملية التنعيم البرازيلي في صالون Kerat'in؟
تتركز الخطوة الأولى علي غسل شعرك بشامبو مدون عليه Kérat'in ذو حموضة ph مرتفع يصل إلى 8 ليفتح القشرة الشعرية لتحقيق النتائج المثلى.
والخطوة الثانية هي وضع الكيراتين علي شعرك بعد تصفيفه وتجفيفه. التثبيت يستغرق حوالي 5 دقائق.

وصفة لعلاج الشعر الجاف وإعادة اللمعان له :

إذا إردتِ علاج شعرك الجاف وإعادة اللمعان إليه ،عليكِ تجنّب إستعمال مجفف الشعر والأكسسوارات الأخرى الخاصة بتمليس الشعر أو تجعيده.بالإضافة الى حمايته من العوامل الطبيعية التي تؤثر على بريقه ورطوبته كأشعة الشمس القوية ،المياه الحارّة ،مياه الكلور التي تملأ أحواض السباحة وغيرها.وتدليله بأقنعة طبيعية ،مرتين في الأسبوع ،للمحافظة على رونقه.
لهذه الغاية إختارت لكِ "إيلاف" خمسة أقنعة ،سهلة التحضير ولا تكلفك عناء الذهاب الى المراكز المتخصصة.

1- قناع اللوز والبيض:ضعي في إناء 20 سنتليتر من زيت اللوز وأضيفي إليها بيضة مخفوقة بأكملها .عندما يصبح المزيج متجانسا،أضيفي ملعقة طعام من بودرة اللوز وتابعي الخلط.ضعي المزيج المتجانس على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالمياه الدافئة ثم بالشامبو اللطيف المستخرج من عناصر طبيعية.

2- قناع إكليل الجبل والعنّاب:أضيفي 3 قطرات من زيت إكليل الجبل الى 3 ملاعق طعام من زيت العنّاب(جوجوبا).ضعي المزيج على شعرك المبلل ودعيه لمدة 20 دقيقة.ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

3- قناع البيض واللبن(الزبادي):إخفقي بيضة كاملة وأضيفي إليها القليل من اللبن الطبيعي.ضعي المزيج على شعرك المبلل أثناء الإستحمام لمدة 5 دقائق ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

4- قناع البيض والعسل والليمون الحامض:إخفقي بيضة كاملة مع ملعقة طعام من العسل الطبيعي وعصير نصف ليمونة حامض.ضعي المزيج على شعرك عبر تدليكه جيدا ودعيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه والشامبو.

5- قناع الزيوت:بعد الإستحمام وتجفيف الشعر مساءً،ضعي زيت ال"ماكاديميا" أو زيت العنّاب أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون البكر على شعرك مع الحرص على تبليل كافة أجزائه.لفّي شعرك بواسطة منديل ودعي القناع على رأسك لليوم التالي.فهذا القناع سيساعك حتما على تغذية،ترطيب وإحياء شعرك

وصفة قشر الموز لتنعيم الشعر



يتم تجفيف قشر الموز فى الهواء الى ان يصبح القشره سوداء ناشفه
تماما ثم يحمص على نار هادئه لفترة بسيطه ثم يسحق ويضاف اليه
زيت سمسم ,,,,,,, ويرج في زجاجه عند الاستعمال ويستخدم 3 مرات اسبوعيا"

الوصفة الهنديه لتطويل الشعر وتنعيمه بسرعه :



السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
حبيت اعطيكم هلخلطه وانتم احكمو لانوانا ماجربتها بس سمعت عنها
مقاديرها:
2ملعقه كبيره سدر
2ملعقه كبيره عسل طبيعي
2ملعقه كبيره خميره
خيارتين بل الخلاط مع كاسه كبيره ماء
الطريقه:
اخلطي كل المقادير واتركيها مده ساعه ولمابتستخدمينها
اضيفي صفاربيضه وخليهاعلى شعرك ساعه
لاتستخدمي الشامبو لانو فيها سدر
وشكرا واتمنى تستفيدو منها وتقلولي اش النتايج وانا في انتظاركم

أفضل طرق العناية بالشعر


أسوق لك هنا عزيزاتي وصفات متكاملة للعناية بشعركن :
لأزلة القشرة
انصحكم بأستخدام ربع كوب ملح و كوب ماء دافئيخلط جيدا ويوضع على فروة الرأس المصابة بالقشرة ويترك لمدة ربع ساعة و يستخدم مرة كل أسبوع لمدة نصف شهر فعال جدا

للمعان الشعر بطريقة طبيعية
للمعان الشعر هناك طريقة طبيعية مضمونة جدا ملعقتان ملح الطعام و كوب .ادي و ربع كوب ماء دافئ طبعا الملح لتنظيف فروة الرأس و ال.ادي للتغذية الشعر وأكسابه المعان.....النتيجة مضمونة جدا وأضا يمنع تساقط الشعر


اذا كنتي تريدين شعرا كثيف
ملعقة عسل :
بياض بيضة اذا الشعر دهنى
وصفار بيضة اذا الشعر جاف او عادى ملعقة كبيرة زيت زيتون
يخلط خلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الاسبوع


ينصح باستخدام المشط الخشبي
ينصح باستخدام المشط الخشبي الصنع (لان الخشب مادة خاملة لا تسبب شحنة استاتيكية في الشعر) مع تمشيط اطراف الشعر أولآ ثم يمتد التمشيط للجذور


تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جدآ حتى لا يفقد ليونته وبريقه
احرصي على عمل حمام زيت للشعر قبل غسله بثماني ساعات
لتكثير الشعروحيويته
لتكثير الشعروحيويته وتطويلة يخلط في الخلاط مقدار من الرجلة +فص ثوم + زيت زيتون اوأي زيت يناسب شعرك + زيت خروع ثم توزع على الشعر بالتساوي وتترك أطول وقت ممكن لو استطعت وضعها ليلا يكون افضل ثم تغسل .تكررلمدة شهركامل يوميا وبعدها سترين النتيجة


لمعالجة تقصف الشعر
لمعالجة تقصف الشعر تفرك الاطراف المتقصفة بقهوة مطبوخة بدون هيل


إذا كانت لديك قدرة عل احتمال الماء البارد
إذا كانت لديك قدرة عل احتمال الماء البارد فاسكبيه فوق رأسك وشعرك، وبذلك تسدين المسام التي تفتحت من جراء الحرارة، وتحدين من إفرازات الغدد الدهنية

لتفتيح لون الشعر
لتفتيح لون الشعر:أضيفي قدرا من عصير الليمون إلى الماء عند شطف شعرك
شراب الشعير
شراب الشعير ليس فقط مفيد لمرضى الكلى بل يعتبر ملطفا خفيفا للشعر و يضفي لمسة من الإشراق و اللمعان و الصحه إلى شعرك الجاف .رشّي كمية قليله منه على شعرك الرطب بعد الإستحمام و أتركيه حتى يجف تلقائيا و لا تقلقي من رائحته فهي سرعان ما تختفي نهائيا .


تمشيط الشعر وهو مبلول
احذري من تمشيط الشعر وهو مبلول لأن الشعر في هذه الحالة يكون ضعيف مما يساعد على تساقطه

اهمية حمامات من الزيت
يجب عمل حمامات من الزيت مرتين في الاسبوع





شعرك و الغسيل اليومي
لا يغسل الشعر بشكل يومي لأن غسل الشعر بشكل مستمر يحرمه من زيوته الطبيعة التي تغذيه وتحافظ عليه من الجفاف, ويستحسن أن يتم غسل الشعر كل يومين مع استعمال الشامبو المناسب لطبيعة الشعر.


قناع الموز و الافوكادة للشعر

اسحقي الموز القديم الاسود و المتعفن مع الافوكادو الطري .هذه الطريقة بها الكثير من العناصرالمغذية فهي تغذي الشعر و تقويه ..

اتركي هذا الخليط الاستوائي على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه


نصيحة من الدكتور عادل عبد العال للتطويل الشعر
زيت شبت و زيت عنبر و خلاصة الصبار بنسب متساوية تغليهم و تستعمليهم ماسك للشعر و علي لسان الدكتور عادل عبد العال يقول إذا قرعة هيطلعلها شعر!!!لأنها تطول و تكثف الشعر

كيفية تمشيط الشعر و تجنب التشابك :


من منا لا تشابك خصلات شعرها عند تسريحه، فهي مشكلة تؤرق كثير ا، خاصة اللاتى يعانين من الشعر الجاف. فهو من أهم العوامل المؤدية الى تساقط الشعر وإضعافه، وذلك نتيجة للإجهاد المستمر الذى تتعرض له فروة الرأس بسبب صعوبة تمشيطه.

لذا نقدم لك بعضاً من النصائح المهمة حتى تتجنبى تشابك شعرك، وتمنحك سهولة عند تمشيطه:
1- ضعى رذاذاً مرطبا للشعر بشكل مباشر على الخصلات المتشابكة من شعرك، بعد غسله على الفور. فالكريم سيمنح شعرك ملمسا ناعما وسيجعله سهل التمشيط.
2- أثناء التمشيط: احرصى على البدء بتمشيط الأطراف شديدة التشابك أولا ثم تمشيط الخصلات كاملة وذلك لتجنب سقوط كمية كبيرة من شعرك. وتحلى بالصبر عند التعامل مع شعرك حتى لا يزداد تشابكه.
3- تجنبى تماما استخدام الفرشاه لتسليك شعرك. واستخدمى المشط ذي الأسنان الواسعة للتخلص من عقد شعرك قبل التمشيط بالفرشاه.
4- من الأفضل لك تمشيط شعرك المتشابك وهو مبلل، قبل أن يجف تماما. خاصة اذا كان الشعر شديد التجعيد، على أن تستخدمى المشط ذي الأسنان الواسعة، ولكن احذرى تمشيط شعرك هو مبلل اذا كان يتميز بملمس دهنى ناعم.
5- أعيرى شعرك، شديد التشابك، عناية ليلية مكثفة للتخلص من العقد المنتشرة فيه، ضعى قليلا من زيت الجوجوبا على شعرك وقومى بتغطيته بكيس من البلاستيك قبل الذهاب الى النوم. وسيجعل زيت الجوجوبا شعرك ناعما وسهل التمشيط كما أنه سيغذى فروة الرأس.

وصفه للشعر الجاف التالف

تعاني الكثير من الفتيات في عصرنا من تقصف الشعر وتقطعه نتيجة كثرة إستخدامهن للسيشوار والصبغات الكيميائية ،لذلك أحببت أن أسوق لهن هذه الوصفة لعلها تعيد الجمال لشعرهن التالف :
2ملعقه حلبه مطحونه
2ملعقه عسل
بيضه
2 ملعقه .ده
طريقة الإستعمال :تفرد على الشعر ويعمل لها تدليك وتترك ساعتين مع تغطيه
الشعر بمنشفه دافئه عشان يكون كأنه حمام زيت لشعرك
بعدين اغسليه بالشامبو
وتعمل مرتين في الاسبوع